بتعليمات من رئيس جامعة المرقب، أ.د شكري الدبار. عقد اليوم الأربعاء الموافق 24 يونيو 2020م، على تمام الساعة 10:00 صباحاً اجتماع عبر الإنترنت بين كل من اتحاد الجامعات الأورومتوسطية UNIMED مع الجامعات الليبية المشاركة في مشروع Libya Restart.. مثّل جامعة المرقب مدير مكتب التعاون الدولي(د.محمد الرويمي) و مدير مركز تقنية المعلومات بالجامعة(د. أبوبكر عياد)، وبحضور كل من سفير الاتحاد الاوربى لدى ليبيا، سفير دولة فرنسا الى ليبيا، رئيس وفد البرلمان الاوروبى لشؤون دول المغرب العربى، رئيس اتحاد الجامعات الأورومتوسطية والمدير العام لاتحاد الجامعات الأورومتوسطية، مدير ادارة الجامعات بوزارة التعليم ومدير مكتب إيراسموس+ فى ليبيا ومدير المركز الوطنى لضمان الجودة واعتماد المؤسسات التعليمية وكذلك ممثلين عن وزارة التعليم الليبية.
انطلقت أعمال اللقاء بكلمات ترحيبية وتعريفية بالمشاركين جميعاً، وفي كلمة مدير إدارة الجامعات بالوزارة الدكتور "الطاهر بن طاهر " جدد ترحيبه بالحضور ونقل لهم تحيات معالي السيد وزير التعليم واهتمامه الكبير بالمشاريع التي ينفذها الاتحاد، وأوضح أهمية ودور الجامعات في تنمية شعوبها والتحديات التي تواجهها الجامعات الليبية في هذا الشأن، مؤكداً علي أهمية تأسيس شراكة قوية وتواصل مثمر وفاعل مع الاتحاد للنهوض بمستوي الجامعات الليبية من خلال برنامجه الطموح "ليبيا إعادة التشغيل" والذي يعنى بتشخيص وتحليل وضع التعليم العالي في ليبيا وتحديد مكامن القوة ونقاط الضعف وعرض التحديات والفرص المتاحة.
تم خلال الاجتماع مناقشة التوصيات الواردة بتقرير اتحاد الجامعات الأورومتوسطية عن التعليم العالي في ليبيا وامكانية وضع خطط عمل لهذه التوصيات.
جدير بالذكر أن جامعة المرقب هي عضو في اتحاد الجامعات الأورومتوسطية منذ 2018م والذي تعد ليبيا هي ثاني اكبر عضو بالاتحاد من حيث عدد الأعضاء المشاركين فيه.
 
pic1
pic2
pic3
libya_restart_meeting1
Previous Next Play Pause
1 2 3 4

Back to top