الرؤية والرسالة والقيم والأهداف

     الرؤية والرسالة والقيم والأهداف لجامعة المرقب

الرؤية والرسالة والقيم والأهداف
الرؤية جامعة المرقب

رؤية الجامعة:

أن تصبح جامعة المرقب أنموذجًا رائدًا ومتميزًا في التعليم والبحث العلمي، والخيار المفضل لطلبة العلم، وأن تلعب دورًا مشتركًا مع صانعي القرار في الوصول إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

رسالة الجامعة:

تقديم برامج أكاديمية متميزة ذات جودة عالية في التعليم الجامعي والدراسات العليا للعديد من التخصصات في ضوء متطلبات خطط التنمية، وإعداد خريجين أكفاء قادرين على المساهمة بفعالية في صنع مستقبل وطنهم. كما تتعهد الجامعة بتوفير مقومات الإبداع في مختلف مجالات البحث العلمي، وتشجيع الأفكار الريادية ونشر ثقافة المعرفة ومتطلبات التنمية المستدامة، والمساهمة في إيجاد الحلول للمشكلات في المجتمع.

الرسالة جامعة المرقب
القيم جامعة المرقب

قيم الجامعة:

تمثـل قيـم الجامعـة الإطار المنظـم لعلاقاتها الداخليـة والخارجية، وتعمل على ألا تتنازل عنها أبدًا وهي: التميز والريادة - الجودة - النزاهة والشفافية - الاحترام المتبادل - التسامح والتواضع - التنوع - المعرفة والابتكار - العمل بروح الفريق (التعاون) - الحرية الأكاديمية - حسن اختيار القيادات-المسئولة الاجتماعية.

أهداف الجامعة:

وضعت الجامعة منذ تأسيسها مجموعة من الأهداف العلمية والإجتماعية والإقتصادية والتنموية للنهوض بكافة القطاعات بالمنطقة والمناطق المحيطة بها والسعي الى وضع بصمتها من خلال هذه الأهداف في التطور والرقي بالمجتمع والمساهمة في المسيرة البحثية والعلمية وهذه الأهداف يمكن تلخيصها فيما يلي:

  • iconالإسهام في التطور والرقي بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والفكرية للمجتمع.

  • iconالنهوض باللغة العربية والتأكيد علي استخدامها لغة رسمية في جميع مؤسسات الجامعة بالإضافة إلي اللغات الحية الأخرى التي تخدم العملية التعليمية.

  • iconتحقيق التقدم والتطور في مجالات العلم والتقنية والفكر والفن وذلك للإسهام في إنماء الحضارة الإنسانية وتوسيع أفاق المعرفة البشرية و تحقيق التنمية الشاملة.

  • iconالعمل علي بناء الكوادر ذات الكفاءة العالية والمتخصصة في جميع مجالات العلم والمعرفة، وتزويدها بالمستويات المتقدمة من المهارات والخبرات حتى تستطيع القيام بدورها المناط بها في بناء وتطوير المجتمع بما يتماشى مع التطورات المعاصرة ذات التقدم العلمي والتقني.

  • iconالعمل علي دعم وتطوير برامج البحث العلمي والدراسات المختلفة التي تسهم في التقدم العلمي والتقني وتقديم الاستشارات العلمية لجميع مؤسسات المجتمع؛ الأمر الذي يؤدي إلي نجاح برامج التنمية المستدامة.

  • iconاستخدام كل الإمكانيات المتاحة لخلق بيئة تعليمية وبحثية معاصرة قادرة علي مواجهة التحديات في عصر العولمة، وذلك بالتركيز علي المعرفة باعتبارها محركاً أساسياً للتنمية؛ للوصول إلي مستوي العالمية من حيث المضمون والممارسة، مع المحافظة على قيم وثقافة وتقاليد المجتمع الليبي.

  • iconالمشاركة في المؤتمرات المحلية والدولية والإسهام في عمليات التأليف والطباعة والترجمة والنشر للمؤلفات التعليمية وتوفير المعامل والمختبرات اللازمة لإنجاز ذلك.

  • iconالعمل علي توثيق العلاقات والروابط العلمية والثقافية وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات العلمية الأخرى محلياً وقومياً وعالمياً من خلال إرسال البعثات وإعداد البحوث المشتركة في مختلف التخصصات، وعقد المؤتمرات المحلية والدولية.

الأهداف جامعة المرقب

footer_face

 لا تتردد في التواصل مع الجامعة بشأن القبول والانضمام لجامعة المرقب، أو التواصل [email protected]

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0023440
زوار اليوم: 488
عدد الزوار: 23,440
https://bakeryrahmat.com slot demo slot gacor slot pulsa