أخبار الجامعة

مشاركة جامعة المرقب في المؤتمر العلمي الدولي الرابع حول المساجد التاريخية في غدامس

بناءً على الدعوة الموجهة إلى الأستاذ باسم سعيد كامل، شارك في المؤتمر العلمي الدولي الرابع الذي نظمه مركز غدامس للأبحاث والدراسات وتوثيق التراث في مدينة غدامس في يومي 13 و14 مايو 2024، تحت عنوان "المؤتمر العلمي الدولي حول المساجد التاريخية والزوايا القرآنية في ليبيا ومدن شمال وغرب أفريقيا".

كُلف الأستاذ باسم سعيد كامل بتمثيل الجامعة في هذا المحفل، حيث قدم ورقة عمل متميزة حول مسجد الباشا في مدينة الخمس، والتي لاقت اهتماماً كبيراً من الحضور. شهد المؤتمر مشاركة واسعة من باحثين ومختصين من داخل ليبيا وخارجها، مما أضفى طابعاً دولياً مميزاً على الفعالية.

تضمن المؤتمر عدة جلسات علمية تناولت موضوعات متنوعة تتعلق بالمساجد التاريخية والزوايا القرآنية، وقد أتيحت الفرصة للباحثين لتبادل الأفكار والنقاشات المثمرة. بالإضافة إلى الجلسات العلمية، تخلل المؤتمر زيارات ميدانية إلى مدينة غدامس القديمة الأثرية، مما أتاح للمشاركين فرصة استكشاف التراث الثقافي والمعماري الفريد للمدينة.

وفي ختام المؤتمر، قامت الجهة المنظمة بتكريم المشاركين تقديراً لمساهماتهم العلمية القيمة، مما أسهم في تعزيز الروابط الأكاديمية والتعاون المستقبلي بين الباحثين والمؤسسات المشاركة.

بهذه المناسبة، قام مدير مركز غدامس للأبحاث والدراسات والتراث ومدير شركة كيدمي للإنتاج الفني والخدمات الفنية والإعلامية بالتقاط الصور مع المشاركين تقديراً لمساهماتهم وجهودهم في إنجاح المؤتمر.

  • الزيارات: 246

استبيان

تقييم موقع الجامعة
0023400
زوار اليوم: 448
عدد الزوار: 23,400
https://bakeryrahmat.com slot demo slot gacor slot pulsa